هل الهواتف الذكية القابلة للطي عملية ومفيدة؟

هل الهواتف الذكية القابلة للطي عملية ومفيدة؟

هل الهواتف الذكية القابلة للطي عملية ومفيدة؟

إذا كنت تخطط لشراء هاتف جديد وتفكر بجدية في التنوع القابل للطي ، ولكنك متردد قليلا إذا كانت عملية ، فإن المدونة القصيرة والغنية بالمعلومات التي أعددتها اليوم ستلقي الضوء على الموضوع وتساعدك على تحديد ما إذا كانت قيمة جيدة مقابل أموالك أم يجب عليك الالتزام بالهواتف الذكية العادية. لذلك دون مزيد من اللغط ، دعنا ندخل مباشرة في مناقشة اليوم.

image.png 

 

تقدم الهواتف الذكية على مر السنين

من المعقول تماما الشك في التطبيق العملي للهواتف الذكية القابلة للطي لأنها اتجاه جديد ولا يزال السوق العام غير مقتنع بالغرض منها وكيف يمكن تحسين أنشطتها اليومية. سمعنا لأول مرة مصطلح "الهاتف الذكي" من ستيف جوبز ، وتم استخدامه لوصف قدرة الوحدة على العمل كجهاز اتصال وجهاز كمبيوتر شخصي صغير أيضا.

 

على الرغم من أنك ستجد أنواعا مختلفة من علامات تجارية مختلفة ، إلا أن التصميم العام للهاتف الذكي لم يتغير كثيرا منذ إصدار الجيل الأول من iPhone و Samsung Galaxy في عام 2007 - إنه جهاز محمول مسطح تهيمن عليه شاشة تعمل باللمس بالسعة الكاملة في المقدمة.

 

تم تصور فكرة أجهزة الشاشات التي تعمل باللمس القابلة للطي لأول مرة في وقت مبكر من عام 2008 من خلال مشروع نوكيا الذي يسمونه Morph. ومع ذلك ، تم إصدار أول هاتف قابل للطي تجاريا في عام 2011 مع Kyocera Echo. إنها علامة تجارية غامضة قد تسمعها فقط في هذه اللحظة ، وكما قد تكون خمنت ، لم يتم تسويقها على نطاق واسع وتم نسيانها في النهاية مع مرور السنين.

 

في عام 2018 ، أعادت Samsung تقديم الهواتف القابلة للطي مع الجيل الأول من Galaxy Z Fold. مرة أخرى ، لم تحصل على نجاح أولي بسبب مشكلة الأجهزة وآلية الطي الفعلية. لكن التكنولوجيا أصبحت أفضل تدريجيا وهي تدخل ببطء في الاتجاه السائد. وستجد الآن الكثير من طرازات العلامات التجارية مثل HONOR Magic Vs، و Google Pixel Folds، و Motorola Razr+، والابتكار المستمر ل Samsung Galaxy Z Fold.

image.png 

 

ما مدى عملية الهواتف القابلة للطي ولماذا شاشتان أفضل

في أوائل عام 2010 ، كان اثنان من أكثر الأجهزة المحمولة هيمنة خلال هذه الفترة هما الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. والغرض العام من الهواتف القابلة للطي هو الجمع بين كلتا التقنيتين ، لكن نموذجها الأولي فشل بشكل كبير في سنواته الأولى في السوق. وفشلت بسبب عدة أسباب مثل محدودية الأجهزة ومشاكل طي الآلية. الهواتف القابلة للطي المبكرة ضخمة وثقيلة أيضا مما يجعلها غير مريحة للغاية للحمل.

 

بكل صدق ، يمكن أن يمنحك مفهوم الهواتف القابلة للطي الكثير من الوظائف عندما يتعلق الأمر بالترفيه والإنتاجية. ومع ذلك ، على غرار الهواتف القابلة للطي في أواخر القرن العشرين ، فإن أحد الاهتمامات الرئيسية مع الهواتف الذكية القابلة للطي هو الآلية الفعلية للوحدة. وفقا للخبراء ، يمكن أن يمنحك الهاتف الحديث القابل للطي ما يقرب من 200000 آلية فتح وإغلاق.

 

وفقا لدراسة ، يستخدم الأمريكي العادي هاتفه بشكل مذهل 344 مرة في اليوم! لذلك نترجم ذلك إلى استخدام الهواتف القابلة للطي ، ثم يمكننا الحصول على 1.5 سنة جيدة من آليات الفتح والإغلاق قبل صيانتها. لكن معظم الهواتف القابلة للطي اليوم مثل HONOR Magic Vs تحتوي على شاشات خارجية تسمح لك بالتحقق من الإشعارات أو استخدامها دون فتحها فعليا. لذلك دعونا نعطيها نصف عام آخر قبل أن تبلى الآلية.

 

لذلك عند سماع هذه الحقيقة ، قد يتعزز تردد بعضكم بشأن الهواتف القابلة للطي. ومع ذلك ، قبل أن تضع فكرة الشراء جانبا. عليك أن تضع في اعتبارك المزايا التي يمكن أن توفرها. على سبيل المثال ، تتيح لك الشاشة المزدوجة العمل بكفاءة وتعدد المهام دون استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

 

أيضا ، الهواتف الذكية القابلة للطي هي أضيق الحدود لأنها تمنحك الراحة في وجود جهازين في واحد. كما أنها مثالية لمشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة ألعاب الفيديو على شاشة أكبر. كل ما تحتاجه هو لوحة مفاتيح لاسلكية أو وحدات تحكم لاسلكية وأنت جاهز للانطلاق